في إطار بحث سبل التعاون الممكنة و تبادل الخبرات بين شركة الزاوية لتكرير النفط ومختلف مؤسسات الدولة، قام وفد من مؤسسة الطاقة الذرية بزيارة الى الشركة يوم أمس الاثنين الموافق 20 فبراير 2023 .

حيث رحب السيد/ محمد عبدالسلام دبوب عضو لجنة الإدارة للصيانة والخدمات في مستهل هذه الزيارة بالسادة الحضور منوهاً بدور مؤسسة الطاقة الذرية موكدا خلال كلمته التي القاها على أهمية التعاون مع مكتب الرقابة النووية بالمؤسسة والالتزام بتطبيق معايير الأمن والآمان للمصادر الاشعاعية المستخدمة بالشركة حرصا منها على سلامة العاملين والبيئة المحيطة من مخاطر التلوث الاشعاعي.

ومن جانبه اشاد السيد/ وليد الجدوعي مدير مكتب الرقابة النووية بمؤسسة الطاقة الذرية بالتواصل الدائم للشركة مع مكتب الرقابة واستيفائها لجميع متطلبات التسجيل للحصول على ترخيص ممارسة إشعاعي،

والعمل بتوصيات مكتب الرقابة النووية فيما يخص أمن وأمان المصادر الإشعاعية وسبل تعاون المؤسسة من خلال مراكزها مع الشركة في مجال المسح الإشعاعي ومراقبة الجرعات الإشعاعية للعاملين.

ومن جانبه قدم السيد/ حسام الشامس مدير مكتب التعاون الدولي بمؤسسة الطاقة الذرية نبذة عن نشاطات المؤسسة والدورات التدريبية التي يمكن أن تقدمها للشركات النفطية.

واتفق الطرفان على تبادل الزيارات المثمرة بينهما وتطوير التعاون في مجالات مختلفة.

كما أجرى فريق تفتيش تابع لمكتب الرقابة النووية عقب الإجماع زيارة تفتيش لأماكن استخدام وتخزين المصادر الإشعاعية وإجراءات السلامة الإشعاعية ومراجعة سجلات العمل الإشعاعي.

التصنيفات: الأخبار