أثناء عمليات إعادة تشغيل وحدة التكرير الأولى نتيجة انقطاع التيار الكهربائي يوم أمس ، وبعد استكمال تجهيز الفرن من عمليات كشف وتنظيف المواقد من قبل مختصي الصيانة الميكانيكية قبيل عملية تشغيل الفرن والكسح بالبخار لغرفة الاحتراق للتأكد من عدم وجود أي غازات تذكر .

وفور البدء بتشغيل الموقد الأول بالفرن حدث انفجار محدود داخل غرفة الاحتراق ، حيث تشير التحقيقات الأولية ان الانفجار ناتج عن جود تسرب لغازات الاحتراق .

هذا ولم يسفر الإنفجار ولله الحمد عن اضرار بشرية باستثناء اصابة مستخدمين من مراقبة التكرير بإصابات طفيفة وبعض الأضرار المادية البسيطة بمنطقة الحمل الحراري وقاعدة الفرن.

جاري العمل على تقييم الموقف و الاضرار المادية لتحديد الأسباب التي أدت الى ذلك من خلال فريق تحقيق مختص لتحديد اسباب الحادثة ووضع التوصيات التي تسهم في منع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً .

كما تم توجيه ادارة الصيانة بالتنسيق مع الإدارات الفنية المختصة لتقييم حجم الاعمال للبدء في تنفيذ اعمال الصيانة المطلوبة.

هذا ويشيد رئيس واعضاء لجنة الادارة ت بالجهود التي بذلت من قبل مختصي ادارة التشغيل والادارات المختصة في سرعة السيطرة على الطارئ ومنع حدوث اي اشتعال لا قدر الله .

حفظ الله الجميع

التصنيفات: الأخبار