الرئيسيه
  • شركة الزاوية لتكرير النفط

إجتماع الجمعية العمومية لشركة الزاوية لتكرير النفط

لليوم الرابع على التوالي، تواصل المؤسسة الوطنية للنفط عقد اجتماعاتها السنوية للجمعية العمومية من مرسى البريقة، حيث عقدت اجتماعها مع شركة الزاوية لتكرير النفط صباح يوم الجمعة الموافق 25 ديسمبر 2020 ، برئاسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط ( رئيس الجمعية العمومية ) وبحضور السادة، ابو القاسم شنقير ، وجاد الله العوكلي، والعماري محمد أعضاء مجلس الادارة (أعضاء الجمعية العمومية)، وبحضور رئيس لجنة الإدارة بشركة الزاوية السيد الصادق محمد، وبرفقته أعضاء لجنة الإدارة السادة، مصطفى خليفة ، ومحمد دبوب، وعماد الطاهر، وصبحي الفيتوري، والمدراء العموم ومدراء الإدارات، وعدد من المختصين من الجانبين، ورئيس واعضاء هيئة المراقبة .

وفي كلمته الافتتاحية تقدّم المهندس مصطفى صنع الله رئيس الجمعية العمومية بالشكر الجزيل لجميع العاملين بشركة الزاوية على مجهوداتهم الاستثنائية المبذولة رغم كل الظروف الصعبة وشحّ الميزانيات، مشيراً بأنهم اثبتوا للجميع بأن عاملي قطاع النفط هم من حافظوا على وحدة ليبيا ، وفي هذا الصدد علّق قائلاً : ” باسمي وباسم زملائي السادة أعضاء مجلس الإدارة، اهنئ لجنة إدارة الشركة وكل العاملين بها على الإنجازات الرائعة التي تم تحقيقها، فلقد تم اعادة تشغيل وحدات التكرير و التحسين و مصنع اسفلت بنغازي بعد توقف دام لفترة طويلة، كما تم الانتهاء من اعمال الصيانة الجزئية للمرسى رقم (3) بميناء الزاوية ، واستئناف تصدير خام الشرارة من ميناء الزاوية ، وكل ما تم تحقيقه كان بفضل الله اولاً ، ثم بالتضحيات التي قدّمها ولازال يقدمها أبناء قطاع النفط ، لاجل المحافظة على استمرار الانتاج، لدعم اقتصاد ليبيا الذي عانى كثيراً طيلة السنوات الماضية، فلهم منا جميعاً كل التقدير”.

من جانبه اشار رئيس لجنة إدارة الشركة السيد الصادق محمد إلى الصعوبات والعراقيل التي واجهت الشركة والمساعي المبذولة من إدارة الشركة والعاملين بها من أجل مواصلة سير العمل .

تلى ذلك استعراض أنشطة الشركة المختلفة ، ومنها الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها في مختلف مواقعها للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، لضمان سلامة العاملين وسير العمليات بشكل امن، كما استعرض وناقش الحاضرون مشاريع الشركة للعام 2020 و عام 2021 و برامج العمل للعام 2021 .

ومن خلال العرض تم تقديم نبذة عن نشاط الصحة والسلامة المهنية ، ونشاط إدارة العمليات وعرض الميزانية المقترحة للعام 2020 .

كما تخلل العرض خطة الشركة في الحفاظ على مواصفات منتجاتها والعمل على تحسين الانتاج وفق متطلبات الاسواق العالمية والمحلية ، وعرض برامج وعمليات الصيانة واستعراض المشاريع الجديدة والمستهدفة للعام 2020 ، وتم التطرق إلى ما ورد في تقرير هيئة المراقبة من ملاحظات .

من جانبه أكد السادة رئيس و اعضاء الجمعية العمومية على ضرورة اعطاء الاولوية للمشاريع ذات الاهمية والأخذ بالملاحظات التي وردت في تقرير هيئة المراقبة .

كما حث المهندس صنع الله إدارة الشركة على تكثيف الاجتماعات الدورية وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالمؤسسة وإلى اهمية التواصل مع كافة الشرائح بالشركة من اجل تذليل العراقيل والصعاب التي تواجه سير العمل.

وفي الختام اشاد السادة رئيس واعضاء الجمعية العمومية بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الشركة وكافة العاملين بها من أجل استمرار العمل، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع النفط ، متمنين ان يكون عام 2021 ، عام الإنجازات وانتهاء الازمات.

show