الرئيسيه
  • شركة الزاوية لتكرير النفط

إجتماع لجنة الطورائ بالمنطقة الغربية والجنوبية

عُقد يوم أمس الإربعاء الموافق 28/8/2019 بمقر شركة الزاوية لتكرير النفط الإجتماع الدوري للجنة الطورائ بالمنطقة الغربية والجنوبية المشكلة بقرار من المؤسسة الوطنية للنفط بحضور السيد/ رئيس لجنة الإدارة ورئيس لجنة السلامة العليا بالشركة ومدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة والأمن

اُفتتح الإجتماع بكلمة رئيس لجنة الإدارة والتي رحب فيها بالإخوة الحضور ومثنياً فيها على الجهود المبذولة في مجال تقارب الشركات النفطية وخاصة الواقعة داخل المجمع النفطي الزاوية فيما يخص مجال السلامة والبيئة .

من جانبه أشاد السيد/ رئيس لجنة السلامة العليا بالخطوات التي تبذلها المؤسسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها من أجل تكثيف وتوحيد  الرؤى  في مجال السلامة والبيئة وذلك من خلال هذه اللجان المشكلة .

حيث تم خلال هذا الإجتماع مناقشة فكرة إنشاء مركز طوارئ موحد خاص بالمنطقة الغربية والجنوبية مجهز بكافة الإمكانيات يتولى التنسيق بين الشركات في حالة حدوث اي طارئ.

تجدر الإشارة هنا أنه من ضمن اهداف هذه اللجنة الوقوف على جاهزية وكفاءة منظومات الاطفاء ومعدات السلامة بالشركات النفطية والعمل علي دعمها بالمنظومات الحديثة في مجال السلامة والبيئة

عقب هذا الاجتماع قامت اللجنة بزيارة ميدانية داخل المنطقة الصناعية بالإضافة الى حضور تمرين عملي علي كيفية مكافحة حرائق الخزانات.

show