الرئيسيه
  • شركة الزاوية لتكرير النفط

اجتماع الجمعية العمومية لشركة الزاوية لتكرير النفط للعام 2019

  

عقد يوم أمس الأحد الموافق 29 ديسمبر 2019، إجتماع الجمعية العمومية لشركة الزاوية لتكرير النفط للعام 2019، بمقرّ المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، وذلك برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وبحضور السادة رئيس واعضاء لجنة الإدارة بشركة الزاوية . 

 حيث تم إستعراض أنشطة الشركة للعام 2019، ومناقشة مختلف المشاريع التي تعتزم شركة الزاوية القيام بها خلال العام المقبل، بالإضافة إلى الميزانية التقديرية المقترحة لتحقيق ذلك، كما تطرّق الحضور إلى مختلف التحديات التي تواجه الشركة وموظفيها، وسبل تجاوزها.  بالإضافة إلى الرد على الملاحظات الواردة بتقرير هيئة المراقبة.

من جانبهم، أشاد السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط  بالجهود التي يبذلها العاملون  بالشركة لتخطّي الصعاب وضمان حسن سير العمليات في ظلّ تردّي الأوضاع الأمنية بالبلاد خلال السنوات الماضية، و التي تلقي بظلالها على شركة الزاوية  وباقي شركات القطاع الأخرى، مضيفين بأن المؤسسة الوطنية للنفط قد أخذت على عاتقها مسؤولية كبيرة ورسالة نبيلة في المساهمة في بناء وطن قوي، يحقق الرفاهية لأبنائه ويلبي طموحاتهم. 

وأضاف السيد رئيس الجمعية العمومية المهندس مصطفى صنع الله قائلاً: “سنقف أمام أية مؤامرات تحاول أن تمنعنا من اتخاذ الخطوات الجادة نحو  تقدم و تطوير قطاع النفط الليبي الواعد بكل مهنية ومسؤولية، و تحسين  ظروف العمل والكفاءة للعاملين بالقطاع، وهدفنا الرئيسي دائماً، هو الحفاظ على مصدر دخل الشعب الليبي”.

كما شدّد أيضا، على أهمية تظافر الجهود لتجاوز التحديات التي تواجه الشركة في تحقيق مستهدفاتها، ومعالجة التلف المتكرر سواء كان نتيجة للتأخير في صيانة الأفران، أو خروج مصادر الكهرباء عن الخدمة أو صعوبة برمجة الشحنات التي تؤدي إما لخفض الحمولة أو التوقف الكامل للوحدات، والتغلب على المصاعب التي تواجهها الشركة لإعادة تشغيل مصنعي الإسفلت بالزاوية وبنغازي، وضرورة إعادة النظر في تسعيرة مادة الأسفلت، والشروع في تنفيذ دراسات تخفيض استهلاك الطاقة وحل مشكلة الفاقد، والتركيز على الاستعمالات النوعية، والتنسيق مع الادارة العامة للصناعات والادارة العامة للتسويق بالمؤسسة الوطنية للنفط  لتجاوز هذه العقبات، والتفكير بطرق لزيادة العائد الاقتصادي للمنتجات مع الحفاظ على  المواصفات المحلية والدولية، والتركيز على مشاريع استدامة الانتاج، والاهتمام بتقارير هيئة المراقبة. بالإضافة إلى المحافظة على البيئة ، والاهتمام بإدارة المخلفات ، وسلامة العاملين  و سلامة العمليات مع توفير وسائل الراحة والترفيه لهم.

من جانبه، أشاد رئيس لجنة الادارة بشركة الزاوية لتكرير النفط، بالدعم اللامتناهي الذي تقدمه المؤسسة الوطنية للنفط على الدوام في تجاوز التحديات. مستعرضا لأهم ما تم إنجازه بالشركة خلال عام 2019 كتسييج موقع الشركة، والأسلاك المنفاخية للجهة الشمالية للمصفاة، ومشروع توريد وتركيب التوربينة الغازية بقدرة 5-6 ميغاوات، ومشروع تحسين الشبكة الكهربائية بالمصفاة.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط السيد أبو القاسم شنقير، والسيد العماري محمد العماري، والسيد جاد الله العوكلي . وعن شركة الزاوية لتكرير النفط، حضر كلّ من السيّد علي قنوص رئيس لجنة الإدارة، والسيّدمصطفى خليفة عضو لجنة الإدارة للشؤون الفنية والهندسة والمشروعات، والسيّد غيث الساكت عضو لجنة الإدارة للشؤون المالية والادارية، والسيّد مصطفى عون عضو لجنة الإدارة للعمليات، والسيّد حسن الأحرش عضو لجنة الإدارة والمدراء المختصون من المؤسسة والشركة وأعضاء هيئة المراقبة.

show