الرئيسيه
  • شركة الزاوية لتكرير النفط

استئناف تشغيل مصنع خلط وتعبئة الزيوت

استئنفت شركة الزاوية لتكرير النفط إعادة تشغيل مصنع خلط وتعبئة الزيوت المعدنية وذلك يوم الخميس الماضي الموافق للرابع والعشرين من شهر يونيو الجاري .

ولقد جاءت هذه الخطوة بعد توجيهات المؤسسة الوطنية للنفط بإعادة التشغيل والتنسيق مع شركة البريقة لتسويق النفط بشأن إستلام إنتاج المصنع بإعتبارها الجهة المخولة بالتسويق في السوق المحلي وكذلك جهاز حرس المنشآت النفطية لتوفير الضروف الامنية الملائمة لعمليات التشغيل وتسليم الإنتاج لشركة البريقة .

وقد أفادنا المهندس العارف كريم مدير إدارة المصنع بأن الشركة دأبت على إجراء عمليات التشغيل الوقائي أثناء توقف الإنتاج وذلك للحفاط على المعدات والمصنع بشكل عام في حالة جاهزية مستمرة , الأمر الذي مكن الشركة من العودة بسلاسة للإنتاج فور الوصول إلى اتفاق مع الجهات المعنية بالأمر.

وقد باشر المصنع  في إنتاج زيوت محركات البنزين بواقع عشرين إلى خمسة وعشرين الف علبة يومياً عبوة واحد لتر ومن الفين وخمسمائة إلى ثلاثة ألاف جالون عبوة أربعة لتر مع إمكانية مضاعفة الإنتاج مستقبلاً حال توفر اساسيات التشغيل والتي من أهمها إمدادات الشركة من البخار اللازم لعمليات التصنيع .

كما أشار السيد مدير المصنع إلى إمكانية خلط وتعبئة مختلف أنواع الزيوت المعدنية وسيتم ذلك فور طلب شركة البريقة لتسويق النفط لتلك الآنواع. تجدر الإشارة إلى أن شركة الزاوية لتكرير النفط قد باشرت عملية  تسليم الشحنات الجاهزة من الزيوت المعدنية لشركة البريقة لتسويق النفط ليتم توزيعها في السوق المحلي وفق أليات الآخيرة بالخصوص وتحت مسؤلياتها

show