الرئيسيه
  • شركة الزاوية لتكرير النفط

تشغيل وحدات التحسين الثانية

بفضل الله وتوفيقه، ثم جهود المستخدمين يتوالى إعادة تشغيل الوحدات الإنتاجية بالشركة لإنتاج مختلف المشتقات النفطية لدعم استقرار السوق المحلي من خلال توفير هذه المشتقات بعد أن توقف الإنتاج لشهور بسبب توقف إمدادات الخام.

وبعد أن شرعت الشركة خلال الأيام القريبة الماضية في إعادة تشغيل وحدة التكرير الثانيةTopping Unit”، وتمكن الفنيين من تشغيل التوربينات البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية للتقليل من الاعتماد على الشبكة العامة، ثم استئناف تصدير النفط الخام عبر ميناء الشركة وبشحنة اولى  تقدر بـ 630 الف برميل من النفط الخام .

صباح يوم  الاثنين الموافق 2020/11/02 وفي تصريح للمهندس محمد مسعود مراقب التكرير أنه بفضل الله وتوفيقه ثم بهمة وجهود المختصين تم  الشروع في إعادة تشغيل وحدات التحسين الثانية ” Platforming Units “لإنتاج مادة البنزين وغاز الطهي والنافتا الخفيفة ،  حيث تم تحويل المنتجات إلى الخزانات اليوم الخميس على تمام الساعة 3 ظهرا بعد أن تم التغلب على جميع المصاعب الفنية المصاحبة لعملية إعادة التشغيل .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة جاءت نتاجاً لأسبوع من العمل الدؤوب والمتواصل من ذوي الاختصاص بالشركة لتجهيز هذه الوحدات لإعادة التشغيل.

show