ميناء الزاوية النفطي 3 سبتمبر 2021

في إطار استعداد شركة الزاوية لتكرير النفط للمشاركة في التمرين المشترك لمكافحة الانسكابات النفطية من الفئة الثانية والذي سيقام يوم الأحد القادم ، تحت اشراف المؤسسة الوطنية للنفط ومشاركة شركة الزاوية لتكرير النفط وشركة مليتة للنفط والغاز ، شركة المبروك للعمليات النفطية وشركة البريقة لتسويق النفط.

قامت إدارة الصحة والسلامة والبيئة ومراقبة العمليات البحرية صباح يوم الجمعة الموافق 3 سبتمبر2021 بتنفيذ تدريب محاكاة لمشاركة الشركة في التمرين سالف الذكر بميناء الزاوية النفطي.

الهدف من التمرين والاختبارات هي قياس مدى جاهزية واستجابة شركة الزاوية في مجابهة مثل هذه الانسكابات النفطية في البيئة البحرية.

حيث تم تنفيذ هذا التدريب بمهنية عالية ومتابعة مباشرة من رئيس واعضاء لجنة الادارة بالاضافة إلى مدير عام العمليات ومدير ادارة المنتجات والخام .

هذا التمرين كان بإشراف وتنسيق ومتابعة مباشرة من قبل الفريق المشترك للاستجابة المشكل بالخصوص للتعامل مع الانسكابات النفطية داخل ميناء الزاوية النفطي

وفي تصريح له أكد السيد / مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة ان الهدف من مثل هذه البرامج هو اختبار كفاءة وجاهزية معدات مكافحة التلوث والتاكد من جاهزية الافراد المشغلين لها، وأن هذا الفريق سيتم دعمه وتجهيزه وتطويره لما له من أهمية بالغة.

التصنيفات: الأخبار