سعيا من إدارات التدريب بشركات القطاع وتحت مظلة الإدارة العامة للموارد البشرية بالمؤسسة الوطنية للنفط والادارة العامة للموارد البشرية بشركة الزاوية لتكرير النفط, عقد الاجتماع الدوري الأول لعام 2022 لإدارات التدريب بقاعة الشهداء بشركة الزاوية لتكرير النفط وبحضور السادة لجنة الادارة بشركة الزاوية والسيد مدير عام الموارد البشرية بالمؤسسة الوطنية للنفط والسيد مدير عام الموارد البشرية بشركة الزاوية لتكرير النفط والسيد مدير التدريب بالمؤسسة الوطنية للنفط ومدراء التدريب بشركات القطاع وعدد من المنسقين والأخصائيين من وكان حضور شركتي الخليج العربي والجوف عبر تقنية (التيم) لأسباب فنية.

الاجتماع استهلا بكلمة ترحيبية للسيد رئيس لجنة الإدارة بشركة الزاوية لتكرير النفط متمنيا للحضور التوفيق في تحقيق المستهدفات من اجتماعهم هذا وخاصة فيما يخص حل الاشكاليات التي تواجه تنفيذ مختلف الخطط التدريبية وضوابطها.

 ابرز ما تم مناقشته خلال الاجتماع :

 التأخير في إحالة الخطة التدريبية 2021 والتي ارجعه الحضور الى جملة من الاسباب الفنية والادارية والتي تسعى إدارات التدريب مع لجان الادارة بشركات القطاع حلحلتها.

نوه السيد مدير عام الموارد البشرية باعتماد بعض المراكز والجامعات بالساحة المصرية والذي غطى بعض الجوانب والاحتياجات التدريبية وأكد بأن اعتماد الجهات التدريبية بالساحة الأردنية والتركية في مراحله الأخيرة وسيتم اعتماده قريبا وإحالته للشركات منوهاً الى الاستفادة من الاتفاقية المبرمة مع شركة مرزق للخدمات النفطية في الحصول على قبول في الساحة البريطانية. 

ضرورة وضع خطط طويلة الاجل للتأهيل في برامج اللغة الانجليزية للمستخدمين المتوقع ترشيحهم للتدريب والتطوير خلال السنوات القريبة القادمة حتى لا يكون عدم إلمامهم بها عائق أمام قبولهم في الجامعات وبيوت الخبرة الدولية والمشهود لها بجودة مخرجاتها.

فيما يخص التدريب الداخلي ناقش الحاضرون امكانية تفعيل مراكز التدريب التابعة لشركات القطاع ودعم تلك المراكز بالإمكانيات المادية والبشرية التي تحتاجها وبث روح الحياة فيها من خلال تنفيذ برامج تدريبية في تخصصات مختلفة خاصة وان تلك المراكز اثبتت كفاءتها وقدرتها على تنفيذ برامج تدريبية حققت مستهدفاتها بدرجة كبيرة جدا.

وفي ذات السياق اكد السيد مدير عام الموارد البشرية بالمؤسسة على ضرورة الاهتمام بالتدريب بشكل عام واستمرار التواصل بين إدارات التدريب بالشركات وإدارة التدريب بالمؤسسة لتذليل كافة الصعاب والعمل كفريق واحد لإنجاح الخطط والبرامج التدريبية.

التصنيفات: الأخبار