بتوفيـق من اللـه وصلـت يوم الخميس الماضي الموافق 25مايو 2023م التربينة الغازية الاولى واغلب ملحقاتها الى موقع شركة الزاويـة لتكرير النفــط ضـمن مشـروع امـر شراء تـوريد وتركـيب تـربينتيـن غـازيتيـن بقــدرة تـوليـد 7.9 ميجـاوات لكـل تربينــة والمتعاقد عليها من خلال المصنع “شركة سيمنس”.
هـذا واكد رئيس فريــق عمـل الـمشروع مـدير عـام الهندسة والمشروعات بالشركة إستمرار إستلام بقية ملحقات التربينة خلال ايام الاسبوع الحالى، اما فيما يخص التربينة الثانية سيتم إستلامها لاحقا خلال الفترة القادمة.
هـذا وسيتم الـشروع فـي اعمـال التركيبـات بالنسبـة للتربينـة الأولـى في القريب العـاجل وفق الـخطط المبرمجة لذلك ومن المتوقع الشروع في التجارب التشغيلية خلال الربع الأول من سنة 2024.
تجدر الاشارة الى أن هذا المشروع تم التعاقد مع شركة سيمنس لتنفيــذه مــع نهايـة سنــة 2020 عـن طريـق مكتب المؤسسـة الوطنية للنفط بامريكا وبقدرة توليد اجمالية 15.8 ميجاوات.

يأتي هذا المشروع في اطار اهتمامات الشركة برفع الاعتماد على مصادر توليد الطاقة الكهربائية للشبكة الداخلية بالمصفاة والحد من التوقفات الطارئة بسبب انقطاعات توليد الطاقة الكهربائية.

التصنيفات: الأخبار