في إطار سعي الإدارة العامة للموارد البشرية بالمؤسسة الوطنية للنفط للرفع من مستوى العملية التدريبية وتنفيذاً لتوجيهات لجنة الإدارة بشركة الزاوية لتكرير النفط المستمرة بشأن متابعة تنفيذ البرامج التدريبية بشقيها الداخلي والخارجي

عُقد يوم أمس الاثنين الموافق 11 ديسمبر 2023 م بمكتب السيد مدير عام الموارد البشرية إجتماع تقابلي بين إداراتي التدريب والتطوير بالمؤسسة الوطنية للنفط وشركة الزاوية لتكرير النفط.

الاجتماع الذي تم بحضور السادة :-

– مدير ادارة التدريب والتطوير

– منسق تدريب الشركات

– منسق تدريب المؤسسة

– كبير أخصائي تدريب بمكتب مدير عام تنمية الموارد البشرية

عن المؤسسة الوطنية للنفط

ومن جانب الشركة السادة:

– مدير عام الموارد البشرية

– مدير ادارة التدريب والتطوير

– منسق التدريب الخارجي المكلف

– منسق التدريب الداخلي

الاجتماع خصص لإستعراض وضع خطتي التدريب لسنتي 2018/2021 والبرامج التي تم إحالتها في الجانب التطويري والجانب التأهيلي.

حيث اكد السيد مدير ادارة التدريب بالمؤسسة ان كل البرامج في الجانب التأهيلي التي تمت احالتها قبل شهر 11 قد تم تقييمها والموافقة عليها من قبل ادارة التدريب واحالتها لإصدار قرار الإيفاد وفيما يخص البرامج التدريبية في الجانب التطويري فان معظم تلك البرامج والتي احيلت من خلال الساحات والمراكز المعتمدة تم تقييمها والموافقة عليها من قبل إدارة التدريب بالمؤسسة وتم إحالتها لإصدار قرار الإيفاد.

كما تم التطرق إلى اعتماد رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة إلى مراكز تدريب جديدة بالساحات المصرية والأردنية والتركية لمختلف التخصصات (الفنية والمالية والإدارية) مما سيسهم في تسريع تنفيذ خطط التدريب المعتمدة لسنتي 2018/2021 وبالإمكان استئناف طلب عروض من هذه الجهات.

كذلك تم التطرق إلى رؤية المؤسسة واستراتيجيتها الجديدة في تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية القصيرة لبناء وتطوير قدرات مستخدمي القطاع.

حيث أكد السادة بالمؤسسة أن هذه البرامج تستهدف كل التخصصات من صيانة وعمليات وسلامة وإدارات مساندة.

ومن جانبه اكد السيد مدير عام الموارد البشرية والسادة بإدارة التدريب والتطوير بالشركة على ضرورة إشراك الشركة في تحديد وطلب البرامج التي تتماشي مع نشاطها وطبيعة عملها وتم الاتفاق على إحالة الاحتياجات التدريبية التي تخص الشركة ليتم أخذها في الاعتبار وتجهيز برامج تدريبية بخصوصها مع التأكيد على إحالة البرامج التدريبية من المؤسسة بوقت كافئ متضمنة تفاصيل كل برنامج والمستهدفين منه.

التصنيفات: الأخبار